جامعة الكويت تستضيف وفدًا من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي والمعهد الكوري للعلوم والتكنولوجيا لبحث سبل التعاون في مجال التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي

جامعة الكويت تستضيف وفدًا من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي والمعهد الكوري للعلوم والتكنولوجيا لبحث سبل التعاون في مجال التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي

55d6ff7e-9399-476c-950c-73edd555b2ca
535918c5-7401-4df7-a40f-78d10d8ac73e

استقبل مدير جامعة الكويت بالإنابة الأستاذ الدكتور مشاري لافي الحربي وفدًا من المعهد الكوري للعلوم والتكنولوجيا ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي، صباح يوم الثلاثاء 6/2/2024 وذلك في المدرج الإداري بالمبنى الإداري بمدينة صباح السالم الجامعية – الشدادية؛ لبحث سبل التعاون وتعزيز الثقافة العلمية وبناء القدرات الرقمية في المجتمع وتطوير تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والبرامج المشتركة، إضافة إلى تعزيز التعاون الثقافي والعلمي والأكاديمي.

بدايةً أشاد مدير جامعة الكويت بالإنابة أ.د. مشاري الحربي بعمق العلاقات بين البلدين، مؤكداً حرص جامعة الكويت على توسيع آفاق التعاون العلمي والثقافي بين كافة دول العالم والتعرف على آخر المستجدات الأكاديمية وأهم التطورات البحثية والعلمية.

بدوره أوضح القائم بأعمال نائب مدير الجامعة للشئون العلمية الدكتور فهد محمد الفضلي أنّ استضافة جامعة الكويت لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي مع الوفد الكوري للعلوم والتكنولوجيا تأتي في إطار بحث سبل التعاون بين جامعة الكويت والمعهد الكوري للعلوم والتكنولوجيا في شتى المجالات البحثية والزيارات الأكاديمية لأعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلبة.

من جانبه ذكر القائم بأعمال مدير إدارة البحوث في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتور علي بو مجداد أنّ مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وقعت مذكرة تفاهم مع المعهد الكوري للعلوم والتكنولوجيا بهدف تعزيز الثقافة العلمية وبناء القدرات الرقمية في المجتمع، مضيفًا بأن زيارة جامعة الكويت اليوم لتفعيل بنود الاتفاقية وتشجيع المؤسسات المحلية الأكاديمية للتعاون مع المعهد.

في السياق ذاته قال القائم بأعمال مساعد نائب مدير جامعة الكويت لشئون هيئة التدريس والعلاقات الثقافية الدكتور عبد الرحمن الصليلي أنّه سيكون هناك العديد من مجالات التعاون مع المعهد الكوري للعلوم والتكنولوجيا.

من جانبه قدم الوفد الكوري عرضاً مرئياً عن مجال البحث والتطوير في المشاريع ذات الصلة بالذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي، إضافة إلى مشاريع لتطوير ونشر المحتوى التعليمي عبر الإنترنت، وكذلك المشاريع النموذجية التي تساهم في نقل التكنولوجيا.