جامعة الكويت توقع مذكرة التفاهم مع شركة نفط الكويت لتعزيز مستوى الرعاية الصحية

جامعة الكويت توقع مذكرة التفاهم مع شركة نفط الكويت لتعزيز مستوى الرعاية الصحية



وقعت جامعة الكويت ممثلة بمركز العلوم الطبية صباح اليوم الأربعاء الموافق 25 أكتوبر 2023 مذكرة التفاهم مع شركة نفط الكويت – المجموعة الطبية بهدف تبادل الخبرات وتعزيز الشراكة بين الطرفين في مجال الرعاية الطبية.

وفي هذا الصدد ذكر مدير جامعة الكويت بالإنابة أ. د. فايز الظفيري في تصريح له عقب توقيع الاتفاقية أن جامعة الكويت طالما حملت على عاتقها مسؤولية دعم الاهتمامات ذات القيمة الطبية والخدماتية والبحثية التي من شأنها خدمة المجتمع بكافة أفراده ومؤسساته بشكل خاص والكويت بشكل عام في مجال الرعاية الصحية، مؤكدًا أن الاتفاقية من شأنها أن تتيح التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين الطرفين في إطار التعاون البحثي والأكاديمي في سبيل تطوير المنظومة الصحية، مضيفًا أن حرم مدينة صباح السالم الجامعية بمنطقة الشدادية يستوعب أكثر من 45 ألف طالب وطالبة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين فيها، وأن الطاقة الاستيعابية للمدينة الجامعية تستند على أعلى المعايير الأكاديمية القادرة على خدمة الكويت من خلال استقطاب ذوي الخبرة.

وفي السياق نفسه أوضح القائم بأعمال نائب مدير الجامعة للعلوم الطبية أ.د. أسامة السعيد أن تجديد الاتفاقية بين جامعة الكويت وشركة نفط الكويت جاء بهدف تطوير المنظومة الصحية عن طريق تبادل الخبرات بين الطرفين وتقديم أفضل الخدمات المجتمعية، مشيرًا إلى أن مستشفى الأحمدي والذي أنشئ منذ أربعينيات القرن الماضي يعد جزءًا من تاريخ دولة الكويت وأنه استطاع خلال هذه السنوات أن يخدم المجتمع الكويتي في مجال الرعاية الصحية، لافتًا إلى أن الاتفاقية جاءت لتقديم أفضل سبل التعاون للمجتمع بشأن تطوير المنظومة الصحية، خاصة أن جامعة الكويت تتطلع لمزيد من الاتفاقيات التي من شأنها رسم السياسات العامة لتعزيز سبل التعاون البحثي والطبي لأطياف المجتمع.

بدوره أكد نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية والمالية بشركة نفط الكويت أ. قصي العامر أن الاتفاقية الطبية تعكس مدى التزام جامعة الكويت في دعم وتعزيز التعاون المشترك وتطوير الرعاية الصحية، لافتًا إلى أنه ومن خلال الاتفاقية سيتم استقطاب وندب أصحاب الخبرة من جامعة الكويت مما يساهم في تعزيز مستوى الرعاية الصحية المقدمة من المستشفى، مضيفًا أن هذا التعاون هام لتحقيق التطور والتقدم في مجال الطب وتوسيع قاعدة المعرفة والخبرة في المجال الطبي.